بالصور .. البحيري يتألق في اسبوع الموضه الفرنسي ل ربيع وصيف ٢٠٢٠ و اليونيسكو يكرمه لتميزه أول مصري يقدم ديفيليه في اللوفر وعلي مدي ١5 عام




تألق مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري في أسبوع الموضة الفرنسى "اورينتال فاشون شو" بمجموعة ال Haute Couture المبتكرة لربيع وصيف عام ٢٠٢٠ وذلك بمركز الموضة العالمية باريس داخل "Carrousel " كبري قاعات متحف اللوفر وكأول مصري يقدم ديفيليه بهذا المكان العريق. 


ويعد البحيري المصري الوحيد الذي يقدم عروضه  باضخم حدث للموضة العالمية "اسبوع الموضة الفرنسي" بمواسمه المختلفة لقرابة ١5 عام وخلال موسم صيف وربيع ٢٠٢٠ الذي أقيم داخل قاعة " Carrousel " ٣5 قطعة خطفت تصميماته أنظار المشاهير ممن يحرصون بشكل دائم علي متابعة كل جديد له وبخاصة في اسبوع الموضه الفرنسي منهم السفير المصري بباريس ايهاب بدوي وحرمه، وعدد من السفراء العرب والاجانب وزوجاتهم والمطربة الأمريكية ديفا افاري ،النجمة الفرنسية اليسا باى .. بالإضافة إلى اكثر من ٣5٠ شخص من المهتمين بأحدث خطوط الموضة العالمية ومراسلي القنوات الفضائية العربية والأوربية ووكالات الأنباء العالمية. 


وتميزت تصميمات البحيري الراقية بألوان تمس الصيف والربيع تماشيا مع الموضة العالمية من ابيض وذهبي وروز والأصفر والفوشيا بالإضافة إلى استخدامه لخامات واقمشه متداخله ما بين الشيفونات و البيبي بلو والفضي والتفتاه الدانتيل وبافكار جديدة مميزة واختتم عرضه فستان زفاف ملوكي مبتكر أكثرا إبهارا من أقمشة الجوبير والدانتيل ال "اول وايت" عالي الجودة علي تيل "شامبين" ومرصع بالشوارفسكي الماس الكبير والصغير وطرحة مودرن علي شكل بالون كابشو وارتدته عارضة الأزياء السويسرية العالمية اوليسا.


 و تألقت العارضات الفرنسيات والروسيات والايطاليات بسواريهات البحيري واللاتي وقع اختياره عليهن قبيل الديفيليه بأيام حيث يجب أن تتوافر لهن مقايس عالمية بمتوسط طول الذي لا يقل عن ١٨٠ سم ووزن يتراوح من 4٨ الي 5٠ كيلو جرام بالاضافة الى حجم الحذاء بمتوسط مقاس 4٠ .. و غيرها المواصفات التي تتماشي مع تصاميمه المتنوعة في أسبوع الموضة الفرنسي وبلمسات شريك النجاح خبير التجميل العالمي محمد الصغير الذي تواجد قبل العرض بأسبوع وقام بالتصوير من مصر العالمي كريم نور ومن أوروبا مارسيل ماكسيمليان. 



كما قامت مؤسسة اليونسكو بفرنسا بتكريم البحيري عقب عرضه تقديرا لتميزه بأسبوع الموضة الفرنسي وباعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه لقرابة ال ١5 عام والتي ساهمت في نجاح ال "اورينتال فاشون شو" .


وخلال تكريمه أعرب البحيري عن فخره بوحوده في اضخم حدث للموضة العالمية "اسبوع الموضة الفرنسي" وممثلا لبلده مصر التي يشرف بتمثيلها وسط عاصفة من التصفيق.



 

يعد "هانى البحيرى" سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا، وشارك  مؤخرا كأول مصرى بأسبوع الموضة الاسبانى للسواريهات العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة الى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان   بالاضافة الى اختياره للمشاركة في أسبوع الموضة بالمدينة الفرنسية التاريخية تولوز" أو" Godfather of the Toulouse Fashion Week" وذلك باعتباره "الآب الروحي" و ليكون داعما لمصممي الأزياء المشاركين بالحدث وذلك للعام الثاني على التوالي. 


وانفرد" هانى البحيري" للعام الثالث على التوالى  بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، و الذى أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم.


وارتدت فستان العام الأول الفنانة "يسرا اللوزي" وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثانى ارتدته النجمة اللبنانية" نيكول سابا "والذى قدر بحوالى ٢٠٠ مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوى بحبات من الألماس الحر.

ومؤخرا فوجئ الجميع من متابعي الموضه العالمية بفستان زفاف منزتصميم البحيري مصنوع من الألماس الحر تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مى عمر.

وتميز الفستان بذيل عريض مطرز بالكامل من الألماس وقصير من الإمام بشكل مختلف عن بقية فساتين الزفاف التى قدمها هانى البحيرى من قبل.