بالصور .. يسرا عبدالرحمن تكشف تفاصيل ديكور حفل "ليلة حب لاحياء ذكرى أم كلثوم

صرحت مصممة الديكور يسرا عبدالرحمن لموضة تريند ، عن تفاصيل ديكوراتها في حفل "ليلة حب" الذي قدم لاحياء ذكرى أم كلثوم ، وكشفت عن بحثها الكامل عن تفاصيل حياتها وعن اعمال الفنانيين الذين صمموا مجسمات لام كلثوم من قبل ، ففضلت الخروج عن المألوف وتجسيدها في المجسم الأول جالسة تعزف على العود الخاص بها الذي اهداه لها صانع العود الدمشقي جودت الحلبي ونقش عليه (لا يعرف المرء في عصره) ، وهو موجود حاليا بمتحف أم كلثوم في المنيل.  


واضافت التفاصيل المعروفة عن أم كلثوم مثل حلقها الشهير الذي حاولت بقدر الأمكان ان تنفذ حلق شبيه له ، كما فصلت نسخة قريبة من فستانها الدانتيل الذهبي ، وتسريحة شعرها ونظارتها المعروفة. 


اضافت ايضا بجانب مجسم أم كلثوم ؛ جرامافون نظرا لانه الاداه أو المصدر الوحيد للاستماع للموسيقي في ذلك الوقت ، ووضعت راديو مضاف له "كوميكس" أو جمل من أغانيها مثل جملة (ياصباح الخير ياللي معانا) ، بجانبه فنجان قهوة. 


و عن المجسم الثاني فصممت أم كلثوم واقفة تغني مرتديه فستانها الأسود والبروش الشهير الخاص بها على شكل هلال الذي اهدته لها الشيخة منيرة هلال الكويتية (وهو موجود حاليا في متحف ام كلثوم ومصنوع من 356 فص الماس حر ) فحاولت بقدر المستطاع تنفيذ بروش يشبهه ، مع منديلها المعروف. 


اما الفكرة الثالثة كانت لشريط صور ووضعت به أشهر الصور التي جمعتها بنجوم الفن والسياسة في ذلك الوقت. 


والفكرة الرابعة كانت "ستاند المجلات" فجمعت 16 غلاف لمجلات مختلفة مثل الكواكب والموعد التي طبعت صور أم كلثوم ، يجمع اخر اخبارها في زمنها ، كما صنعت مجسم لكاميرا العرض السينمائي القديمة باسطواناتها. 


صنعت ايضا فكرة لجوابات من الزمن الماضي ووضعت عليها طوابع بأشهر اغاني أم كلثوم ، ورسمت صورتين "هاند ميد" بالفحم لأم كلثوم واضافتها للديكورات. 


اليك .. صور للديكور حفل "ليلة حب" ببصمة مصممة الديكور يسرا عبدالرحمن ..