بالصور .. في ذكرى ميلادها .. أبرز إطلالات الراحلة ليلى مراد

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ليلى مراد ، التي ولدت في 17فبراير من عام1918، ورحلت عن عالمنا في 21 نوفمبر من عام 1995.


أستطاعت "مراد" أن تكن بصمة مضيئة فى عالم الموضة بجانب تألقها في الفن و الغناء، فجمعت إطلالتها بين الرقي و الأحتشام في آن واحد، فنوعت بين الكاجوال و الكلاسيك و السوارية لكي تستعرض قوامها الممشوق بشكل ملفت، وتكن محط إعجاب المعنيين بالموضة عبر الزمان.


وتميزت فساتين الفنانة ليلى مراد بالتصميمات الفريدة التى ظلت محتفظة برونقها عبر الزمان، وهذا ما جعلها إيقونة للموضة العالمية.


و فكان أول من أدخل موضة الفساتين المنقوشة الفنانة ليلي مراد، لتنوع فساتينها بين محددة الخصر والطويلة و المجسمة من أعلى منفوشة من أسفل كالأميرات، مصممة من أقمشة الترتر و التل و الدانتيل و الستان والحرير والمقلم، وهذا ما جعلها مثال لأناقة يقتضي به أغلب السيدات.


ونسقت ليلى مراد الجوانتي الطويل مع فساتينها الساحرة و المنقوشة، بالأضافة إلي أرتدائها  الوشاح الفرو أو الريش لتكمل أناقتها، فكانت تفضل تزين خصلات شعرها بالإكسسوارات اللؤلؤ والبندانات المقلمة و التاج الماسي .


وفضلت الفنانة الراحلة وضع لمسات جذابة من المكياج الناعم ليتناغم مع ملامحها الملائكية، وأعتمدت التسريحات الكلاسيكية أغلب إطلالتها، وكانت تكمل أناقة إطلالتها بالمجوهرات الماسية الفاخرة.


إليكم أبرز إطلالات الراحلة ليلي مراد في ذكرى ميلادها.