مرام نبيل تشرح 6 نصائح لنظام صحي مفيد



مر العديد منّا باضطرابات وتقلبات عديدة في نظام يومه الكامل من تغييرات في نظام نومه وطريقة التغذية المُتبِعة الأمر الذي يؤثر سلبيًا على صحة الجسم وفي هذا الصدد تقدم الدكتور مرام نبيل أخصائية الجهاز الهضمي والتغذية العلاجية مجموعة من النصائح للتعود على نظام صحي مفيد في السطور المقبلة .



أكدت الدكتورة مرام نبيل، أنه في حال كان الشخص لازال يعمل من المنزل نظرًا للظروف الراهنة أو يذهب لعمله  أو في أجازة جبرية بسبب فيروس كورونا يجب في البداية أن ينتبه لمواعيد استيقاظه من النوم وأن يستيقظ مبكرًا،  والخطوة الثانية بعد الاستيقاظ تكون تناول كمية مناسبة من الماء بحيث على مدار اليوم كاملاً يتناول ٣ لتر ماء حتى يشعر بانتعاش في جسده.


وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة على مدار اليوم، فيجب الاهتمام بها وجعلها متوازنة ومتنوعة في العناصر الغذائية، مشددة على أنه في ظل الظروف الراهنة مع صعوبة ممارسة الرياضة في الجيم نظرًا لقرارات الغلق يجب تحديد وقت لممارسة الرياضة وفقًا اليوم والإمكانيات المتاحة في البيت. 


وتابعت مرام نبيل، أنه يجب أن يتم تقليل السعرات الحرارية وزيادة العناصر المغذية بالإضافة إلى تقسيم الوجبات خلال اليوم لثلاث وجبات أساسية أو أكثر. 


وقالت أخصائية التغذية العلاجية والجهاز الهضمي، أن ظاهرة عدم انتظام النوم في رمضان يجب التحكم فيها الفترة الحالية بمحاولة الحفاظ على نوم ٨ ساعات متواصلة كل يوم، حتى يشعر الشخص بالنشاط طوال اليوم.