مشروبات تنعشك في الصيف وتخفض من حرارة الجسم تعرفي عليها وعلى فوائدها

تعتبر المشروبات الطبيعية الباردة شئ اساسي في الصيف ، تنعشك وتعطيكي الطاقة وتقاوم حرارة الجسم المرتفعة بسبب الرطوبة، كما انها تحتوى على عناصر غذائية تفيد جسدك وتزيد من مناعتك بسبب الفيتامينات، لذا نقدم لكي مجموعة من العصائر الطبيعية المنعشة تعرفي عليها وعلى فوائدها ...


1- عصير البرتقال البارد

يعد البرتقال مصدر مهم لفيتامين سي الذي يكافح الأمراض والانفلونزا، ويعتبر من أهم مصادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، ويمكنك اضافة الغريب فروت للمشروب. 


2- عصير البطيخ 

يحتوى عصير البطيخ على مضادات الاكسدة ويخلصك من المواد السامة الموجودة في الجسم، غني بحمض الفوليك والعديد من الفيتامينات الأساسية المهمة.  


3- عصير الرمان 

يحتوى عصير حبة واحدة من الرمان على كمية كبيرة جدا مم الفيتامينات تتحاوز الحصة الموصى بها يوميا، كما يحتوى على مضادات اكسدة تتفوق على العصائر الطبيعية الأخرى، واثبتت الدراسات مؤخرا أن لعصير الرمان قدرة محتملة على ايقاف نمو خلايا بعض انواع السرطانات. 


4- عصير العنب 

يعتبر العنب من فاكهة الصيف حلوة المذاق، ويحتوي على الكثير من الفوائد من اهمها تقوية جهاز المناعة، تخفيف وجع الصداع، رفع معدلات حرق السعرات الحرارية، يمد الجسم بالطاقة ويجعل الشخص نشيط. 


5- عصير الليمون بالنعناع 

ويعتبر من أكثر العصائر فائدة لجسم الانسان لاحتوائه على الفيتامينات والاملاح المعدنية، وهو من أكثر المشروبات التي تزيد من نشاط الدورة الدموية في الجسم. 


6- عصير الكيوي 

تحتوي فاكهة الكيوي علي قيم غذائية مختلفة وأهمها فيتامين سي، ووجدت دراسات ان عصير الكيوي يساعد في علاج مشكلات الجهاز التنفسي المختلفة. 


7- عصير الأناناس

اظهرت العديد من الدراسات ان أن تناول كمية كبيرة من عصير الاناناس يسبب انخفاضا كبيرا في خطر الاصابة بأمراض القلب، ويحتوي على فيتامين ج الذي يلعب دورا مهما في حماية الرؤية ويقلل من خطر آعتام عدسة العين. 


ويفضل صنع تلك العصائر الطبيعية في المنزل بطرق تحضير صحيحة للحفاظ على مكوناتها الطبيعية، والتأكد من سلامتها على أسرتك.