لتجهيز شنطة البحر أصول أعرفيها من " نادية الخولي "



مع ارتفاع حرارة الجو تبدأ معظم الأسر في السفر للمدن السياحية لقضاء عطلاتهم، ولكن الذهاب للشواطىء أصول أهمها تجهيز الشنطة التي ستحملها البنت على الشاطئ.


تقول الفاشون بلوجر نادية الخولي ، أن الذهاب للشواطئ طقوس وتفاصيل خاصة يجب على كل بنت الحفاظ عليها، حتى تتمكن من الحفاظ على بشرتها من أشعة الشمس الضارة، مؤكدة أن الشنطة التي ستحملها الشاطىء يجب أن يوضع بها بعض الأشياء التي لا غنى عنها أبدا.


وأكدت الفاشون بلوجر أن أول شيء يجب أن تضعه البنت في شنطتها عند الذهاب للشاطئ هو واقي الشمس، حيث يجب على البنت وضعه على بشرتها كل ساعتين لحماية بشرتها من أشعة الشمس الضارة.


وأضافت نادية الخولي يجب على البنت وضع كحول وجيل التعقيم لتعقيم الأسطح قبل استخدامها مثل الكراسي والترابيزات الوقاية من فيروس كورونا، وأيضا مناديل مبللة للتنظيف والتطهير على البحر.


وأشارت نادية الخولي إلى أنه يجب وضع اسبراي لحماية الشعر، فالكثير يتغافل عن أن الشمس يمكنها أن تلحق أضرارا للشعر، كتغيير لونه وتجفيفه أحيانا أخرى، والسبب في هيشانه، والكثير منا ينسون حماية الشعر، ويركزون فقط على الجلد، وبعد ذلك يدفعون الثمن في وقت لاحق.



وأضافت الفاشون بلوجر نادية الخولي يجب وضع مرطب شفاه،  غمع التعرض للمياه في فصل الصيف، يمكن أن تجفف الشمس شفتيك بسرعة، وتترك لك شعورا بالشقوق وتبقيك غير مرتاح، ولمكافحة هذا الشعور المزعج استخدام مرطب شفاه بلسم.