وائل غانم يوضح 4 ممنوعات لابد من التعرف عليهم بعد عملية تجميل الأنف


تُمثل جراحة تجميل الأنف مكانة كبيرة و مرغوب فيها وسط عمليات جراحة التجميل، البعض يلجأ اليها إإما بسبب أحد العيوب الخُلقية او بسبب بعض المشاكل الصحية، او البعض الأخر يحتاج الي العلاج التجميلي بها ولكن هل بمجرد القيام بتلك العملية يحصل المريض علي النتائج المرغوب فيها بشكل سريع و دون اي ممنوعات ؟ هذا ما يُشير إليه الدكتور وائل غانم استشاري جراحة التجميل واستاذ مساعد بكلية الطب جامعة عين شمس من خلال توضيحه الي الممنوعات التالية : 



١ـ التدخين

في حالة التدخين سيطلب الطبيب من المريض الإقلاع عن التدخين لعدة أسابيع قبل الجراحة، وأيضًا يجب الاستمرار في ذلك، حتى بعد الانتهاء من الجراحة؛ لأن النيكوتين يعيق تدفق الدم إلى الأنسجة والجلد مما يزيد من خطر التندب بسبب موت الأنسجة.


٢ـ تعريض الأنف للضغط

الأنف من أكثر أجزاء الجسم حساسية، وتزداد هذذه الحساسية بعد الخضوع للجراحة لذا يجب التعامل معه برفق، ومن الممنوعات بعد عملية تجميل الانف حك الأنف، أو تعريضه للاصطدام والضغط، وتجنب الأنشطة الشاقة والعنيفة، وعدم خفض الرأس أو الانحناء. 


٣ـ الرياضة

لا يجب العودة إلى الرياضة في فترة التعافي عند البدء في المشي، فيجب تجنب التمرينات الشاقة لمدة شهر تقريبًا.


4ـ الحرارة وأشعة الشمس

من الممنوعات بعد عملية تجميل الانف التعرض لأشعة الشمس المباشرة، أو لأشعة تسمير الجسم، وكذلك أماكن المعالجة البخارية، والحمامات الساخنة، التي يمكن أن تزيد التورم