شريف علي : "المرايات" الحل الأمثل لمساحات المنازل الضيقة



مع إقتراب فترة أجازة منتصف العام الدراسي تكثر الأفراح وحفلات الزفاف، لكن قبل يوم العرس ينهمك كل من العريس والعروس في تجهيز عش الزوجية، وكلاهما يحلم أن يتم تجهيز منزله على أفضل صورة، كما يجب معالجة كل العيوب مثل المساحات الضيقة.


يقول مصمم الديكور شريف علي، عند تجهيز منزل جديد يجب علينا استغلال كافة المساحات بشكل منظم وهادئ، حتى يعطينا راحة وسلام نفسي خلال تواجدنا فيه، كما أن مع تطور التقنيات الحديثة المستخدمة في عمل ديكورات المنزل أصبح كل عيب يمكن معالجته بسهولة.


وأضاف شريف علي، أن المساحات الضيقة من أكثر العيوب الشائعة خاصة أن العروسين في مقتبل رحلتهم الزوجية لا يحتجان لمنزل بمساحة كبيرة، ولكن يجب استغلال كل سنتيمتر في المنزل بشكل صحيح.


وأكد مصمم الديكور أن المرايا هي الأنسب لحل مشكلة المساحات الضيقة في المنزل، فمع وضع المرايا في المكان المناسب وضبط الإضاءة بشكل صحيح تعطي شكل أوسع للمنزل حتى لو كانت مساحته ضيقة.


وأشار إلى أن المرايا يجب في الزوايا والمداخل والريسبشن كما يمكن عمل ضلف الدولاب من المرايا لتعطي وسع لغرفة النوم، أو في الممرات، كما يمكن جعل المرآة قطعة فنية شبيهة باللوحة من خلال رسوم ناعمة بألوان مميزة وغير نافرة تتلاءم مع ديكورات المنزل.