بهيج حسين يعلن كواليس انطلاق النسخة الأولى من مسابقة ميس إيچيبت انترناشونال



أعلن مصمم الأزياء ومؤسس مسابقة ميس إيچيبت انترناشونال عن تفاصيل انطلاق النسخة الأولى من المسابقة والتي تسعى لأن تقدم فتيات على قدر من الثقافة واللباقة والفكر لتكن خير سفيرات لإسم مصر في المسابقات الدولية.

وعن المسابقة تحدث رئيس مجلس الإدارة بهيج حسين قائلا:

ذلك النوع من المسابقات يساعد على دعم وإعلاء دور السياحة في مصر ووجود أكثر من مسابقة مما يخلق نوع من المنافسة في تقديم الأفضل وهو من المنافسة المطلوبة لتقديم سفيرات مصريات على مستوى عال من الذوق والثقافة، كما أن الفائزات في المسابقة سيتأهلن للمشاركة وتمثيل مصر في المسابقات الدولية.


وأكمل حديثه قائلا: المسابقة تعد كورس توجيهي وتأهيلي للمتسابقات من خلال مجموعة من الورش المقدمة للمشاركات، وأيضا جوائز المسابقة تهدف إلى دعم الفتيات في مستقبل أفضل من خلال منح دراسية علمية تؤهلهم لأن يشاركوا في المجتمع بشكل فعال، كما تم اختيار فريق عمل المسابقة والمحاضرين ولجنة التحكيم على أعلى مستوى لتقديم ملكات جمال يتمتعن بالثقافة واللباقة والوعي والجمال الذي يؤهلهم لتمثيل اسم مصر عالميا.


أما عن فعاليات المسابقة تبدأ أولى فعالياتها باستقبال الراغبات في التقديم وعمل مقابلة معم يومي 29 و30 أكتوبر وسيتم اختيار حوالي 35 فتاة منهم، لتبدأ ورش العمل التأهيلية الخاصة بالمسابقة مباشرة في مجالات متعددة منها: (Gym classes - Catwalk classes - Styling classes - Makeup classes – Egyptology classes)


وعن شروط المسابقة فهي: 

- الطول يبدأ من 161

- الوزن من 55 : 60

- لغة إنجليزية أساسية

- السن من 19 : 21 مع موافقة الأهل لمن هم دون 21 عام

- لم يسبق لها عمل عمليات تجميل


وتختتم فعاليات المسابقة بثلاث فعاليات وهم : 

الحفل الأول بالچيم لتتويج الفائزة بلقب Miss Athletic  ملكة الللياقة وذلك بعد اختبارات لمدة شهر.

ثم حفل Miss Runway لاختيار الفائزة كأفضل عارضة بلجنة تحكيم مختلفة ومتخصصة.

الحفل النهائي لاختيار الفائزة بلقب المسابقة Miss Egypt International ومن المقرر إقامته منتصف فبراير المقبل.