لكي أنت .. نصائح خبيرة الاتيكيت د.شيريهان الدسوقي لشراء ملابس العيد

اعطت خبيرة الأتيكيت د. شيريهان الدسوقي السيدات بعض النصائح الخاصة بشراء ملابس العيد بطريقة ناجحة وقالت .. 

1-قبل استعدادك للخروج لشراء ملابس العيد يجب ضبط ميزانيتك وتحديد المبلغ الذي يمكنك التسوق به لتتجنبي زيارة الكثير من المحلات المعروف انها غير مناسبة لميزانيتك فبالتالي هتخسري وقتك ووقت من حولك.

2- اذا قررتي شراء ملابس العيد لأطفالك يجب فتح خزانه الاولاد وادرسيها جيدا لمعرفه ما ينقصهم حتي تتفادى تكرار نفس الالوان والموديلات.

3- أخذ شاور قبل النزول للشراء لتفادى رائحه العرق حتي لاتتسببين في احراج نفسك اولا ثم من حولك ولا تتركي أثر رائحه كريهه في الملابس التي قمتي بتجربتها .

4- لابد أن ترتدى ملابس مريحه وسهله الخلع عند تجربه القطع المختاره بغرفه الملابس وذلك لسرعه الوقت ولا تجعلي من عليه الدور ينتظرك كثيرا فيحدث نوع من الضجر والقلق.

5- عند اصطحابك لأطفالك عند الشراء احرصي علي أنهم يأكلون جيدا ويستخدمون التواليت قبل الدخول لمحل الملابس حتي لا يعطلوك بطلباتهم المتكررة.

6- عند دخولك لأى محل للشراء أحرصي أن تكون يدك خاليه من اى طعام او مشروبات حتي لاتتسببين في اتساخ المعروضات وعدم احراجك وإحراج العاملين بالمكان .

7- اذا كنتي من هواة الفصال ، فلا داعي لزيارة البرندات العالميه لأنها مسعرة ومحددة الفاتورة فالفصال في هذه الأماكن لا صلة لها بالاتيكيت.

8- اذا كان العيد ناقص عليه ايام ، حاولي تختارى النهار للشراء وتنزلين مبكرا، لأن معظم المحلات تكون هادئه فتقدرى تختارى اللون والمقاس المناسب لأن مساء تكون المحلات مزدحمة ويتحول التسوق لتجربه مريرة .

9- قرار التسوق محتاج صبر وطولة بال ، خصوصا لو الأمر يخص اطفالك ، فاختيار الملابس التي تعجبهم وترضي ذوقهم ،محتاج هدوء وتروى . وأخيراً فلكى القرار قد يكون للتسوق متعه كبيرة أو قد يصبح سببا للتخبط والمشاكل .