بالصور .. موضة تريند في المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أقيم ظهر اليوم الاثنين المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، ذلك باحدى فنادق القاهرة الكبرى ، ليكشف عن تفاصيل الدورة 41 للمهرجان ، والتي تحمل اسم شريف رزق الله المدير الفني السابق للمهرجان ، وذلك بحضور المنتج محمد حفظي رئيس المهرجان ، أحمد شوقي المدير الفني ، والسفير المكسيكي ، والملحق الثقافي الامريكي بالقاهرة ، واعضاء اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان ، وعدد كبير من الصحفيين والاعلاميين .

وقد كشف المنتج محمد حفظي رئيس المهرجان ان المؤتمر الصحفي أقيم ليوضح برامج المهرجان والافلام المشاركة والمشاريع التي ستولد خلال ايام المهرجان ، كما انه كشف عن البوستر الرسمي الجديد للدورة 41 ، وهو عبارة عن امرأه ترمز لايزيس وشجرة طبقا لاتفاقية 5050 لتحقيق المساواه بين الجنسين واعلان الاحصائيات المرتبطة بمشاركة المرأة في افلام المهرجان ، ذلك للتأكيد على دور المرأه وأهميته . 

واعلن المنتج محمد حفظي عن التكريمات ، وهي منح جائزة فاتن حمامة التقديرية لكلا من المخرج العالمي تيري جيليام ، المخرج المصري القدير شريف عرفة ، الممثلة المصرية منة شلبي ، ووضع اسم يوسف شريف رزق الله على جائزة الجمهور  التي أضيفت العام الماضي لتصبح بأسم جائزة يوسف شريف رزق الله وتهدي لأفضل فيلم يصوت له الجمهور ، كما أوضح ان هذا العام سيقوم المهرجان بالاحتفال بالسينما المكسيكية ، وذلك بسبب التشابه بينها وبين السينما المصرية على مر الازمنة ، حيث مر الاثنان بعصور ذهبية وفترات ركود .

ومن ناحية أخرى أعلن الناقد أحمد شوقي القائم بأعمال المدير الفني عن برنامج الأفلام المقدمة ضمن فعاليات المهرجان ، المتمثلة في 153 فيلم من 63 دولة قابلة للزيادة ، و 13 عرض على السجادة الحمراء كل ليلة عرضين للاحتفال مع صناع الافلام . 

كما أعلنت علياء ذكي مسؤل برنامج القاهرة لصناعة السينما عن تقديم أكثر من 25 حوار مع اهم العاملين في السينما في الوطن العربي والعالم .

وأوضحت الدكتورة نانسي علي مسؤل أنشطة الواقع الافتراضي عن انه سيتم تقديم برنامج يلقي نظرة على تراثنا من السينما من الماضي والسينما في المستقبل .

الجدير بالذكر أن الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ستكون في الفترة من 20 ل29 من نوفمبر الحالي .