تفاصيل معرض " آرت نوج " للمنتجات اليدوية


أقيم الجمعة الماضية 9 إبريل بالكيت كات معرض " آرت نوج " للمنتجات اليدوية شارك فيه مجموعة من الشباب لكلًا منهم حرفة وصناعه يحاول أن ينميها بجهده مجتمعين في معرض بمقر جمعيه نوبة الخير.

موهوبة الكروشية 

قالت رنا عيد، موهوبة بالكروشية، واحدى مشاركات المعرض،  قررت من عام مضى أن تتعلم الكورشيه وبالفعل ومن خلال كورس استمر 3 أشهر استطاعت أن تتميز في هذا وتصنع العديد من المنتجات من يديها.

اكسسوارات أونتي جاليري 

تحتفل سهير عوض بمرور 15 عامًا على عملها بمجال الاكسسوارات فهي تسعى طوال الوقت على ظهور شغلها بأبهى صورة، لذا اشتركت بالمعرض لاستهداف أشخاص جدد لما تقوم به من أعمال حُلي تحت اسم أونتي جاليري ومعنى أونتي القمر .

مشروع آيادي

قالت نورهان صفي، مسئول مشروع "أيادي": جاءت فكرة المشروع من التبرعات التى تأتي للجمعية الأم، وهي "نوبة الخير"، وكان من بينها الجينز، فلماذا لا نستغل هذا الجينز خاصة لو كان مستهلكا ويتم إعادة تدويره لصناعة العديد من المنتجات التى نستخدمها بشكل دوري؟.

مجال تنظيم الحفلات 

هو محمد عبد القادر طه، 30 عامًا، تم الاستعانه به ليكون مسؤل عن تنظيم المعرض ووضع لمساته الفنية ليُضفي المكان جمالًا برفقه ضحى طه.

بينما قالت ضحي طه، 23عامًا، أن تخصصها بكلية الزراعة ساعدها أن تتخصص وتحب مجال تنظيم الحفلات والأحداث باستخدام الورود، وبسبب ما فرضه فيروس كورونا إقامة حفلات الخطوبة والأفراح بالمنزل ساعدنا ذلك على التخصص في الأمر بشكل أوسع، وبالفعل شاركت اليوم من خلال عمل طوق الورد في مدخل المعرض.

كروشيه "لوزة الريحان" 

قالت أمل الريحان، أنها تعمل على صناعه الشغل اليدوى الخاص بالكروشيه الحقائب الملونة، بالإضافة للصواني والاسكارف لفصل الشتاء، مؤكدة أن الحقيبة من الممكن أن تنتهي منها في يوم واحد، ناصحة كل من يريد أن يبدء في هذا المجال لا يتردد وينبغي أن ينمي موهبته.

منتجات حريمي ورجالي 

أما بكر يبلغ من العمر 31 عامًا يحرص على بيع منتجات حريمي ورجالي عبارة عن حقائب صغيرة، وأحذية متنوعة للرجال والنساء، ويحرص على تنوع المنتجات لتناسب كافة الأذواق.

اكسسوارات حريمي 

وحرصت سارة ربيع الاشتراك في معرض "نوبة الخير" وذلك بالمنتجات الخاصة بها من حُلي وخواتم وعقد، للنساء بشكل متفاوت في الأسعار وكذلك أذواق مختلفة تناسب الكل.